طريقة حذف الإعلانات الخبيثة المنبثقة والتي تظهر على الشاشة وقت الشحن


في الأشهر الأخيرة الماضية ظهر نوع جديد من الإعلانات الخبيثة يخالف شروط قوقل وهو الذي يقوم بإظهار الإعلانات على شاشة القفل مع واجهة لتسريع الشحن كما يزعمون.


الهدف منها هو فقط الربح وإزعاجك بالإعلانات حتى على شاشة القفل ، لذا سوف نوضح لكم كيفية إكتشاف التطبيقات التي تبث لك إعلانات منبثقة ( وأنت خارج التطبيق ) وكذلك إعلانات على شاشة القفل لكي تتخلص من هذه التطبيقات السخيفة.

للأسف أنه يوجد بعض التطبيقات الشهيرة التي تستخدم هذه الإعلانات ، وفي نظري هي تطبيقات اصبحت " بلا فائدة " وتتوفر الكثير من البدائل أفضل منها.

مثال عليها : 



إذا كنت تعاني من هذه الإعلانات في هاتفك ولا تعلم ماهو التطبيق الذي يبث مثل هذه الإعلانات فهذا الموضوع موجه لك لكي تستطيع التخلص من هذه التطبيقات السيئة.


الخطوة الأولى : تخمين التطبيقات المصابة بهذه الإعلانات الخبيثة .



عندما تظهر لك هذه الإعلانات الخبيثة توجه مباشرة إلى قوقل بلاي وقم بمعرفة التطبيقات التي قم بتثبيتها مؤخرًا وكذلك التطبيقات التي قمت بتحديثها مؤخرًا وضعها ضمن دائرة الشك ، فبكل تأكيد هذه الإعلانات تكون ضمن أحد التطبيقات المثبته أو المحدثة مؤخرًا.


الخطوة الثانية : تحديد التطبيقات التي بها خدمات الإعلانات الخبيثة .





سوف تحتاج إلى تحميل تطبيق [ Ad Detector ] لكي يعرض لك التطبيقات التي تحوي خدمات إعلانية وأيضًا يحدد لك نوع الخدمات الإعلانات ، لاحظت أن الخدمات الإعلانات المحددة بالأرقام 1 + 2 هي التي توفر هذه الإعلانات الخبيثة ، لكن ضع في الحسبان أن تفعيل مثل هذه الإعلانات يعتمد على المطور لذا قد تجد تطبيقات تحوي هذه الخدمات وتعرض إعلانات غير مزعجة ، هنا يأتي أهمية دور الخطوة الاولى في تخمين التطبيقات المصابة ، بعد ذلك فقط قم بحذف هذه التطبيقات واحد بعد الأخر حتى تلاحظ أنه تم حل هذه المشكلة.

ملاحظة مهمة : 
لا يغرك شهرة أي تطبيق حتى تطبيقات ES File و تطبيقات Go Keyboard والمنتاج الأخرى وتطبيقات Du و TouchPal تستخدم هذه الإعلانات وتوجد غيرها أيضًا.


إذا استفدت من الموضوع لا تنسى أن تدعم مجهوداتي عبر مشاركة رابط الموضوع في مواقع التواصل :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا استفدت من الموضوع فلا تبخل علينا برد يحفزنا لتقديم المزيد

اترك تعليق

عبد الله
مدونة جميلة و مفيدة جدا بصراحة وجدت الكثير من التطبيقات لم اكن اعرف عنها و هي في الحقيقة اكثر فائدة من تلك التي تكتسب شهرة و اسم فقط وليست جيدة على الناحية العملية.