حل مؤقت لمشكلة إختفاء لوحة مفاتيح Gboard

تعتبر لوحة مفاتيح قوقل - Gboard - من أفضل لوحات المفاتيح المتوفرة على قوقل بلاي على الإطلاق لما تحويه من ميزات فريدة ومميزة وقدرة عالية على التخصيص.
في الأونة الأخيرة ظهرت مشكلة مزعجة في هذه اللوحة وهو إختفاء أزرار اللوحة وتضطر لقفل اللوحة بشكل إجباري حتى تظهر الأزرار مجددًا ، سوف نوضح لكم حل مؤقت لهذه المشكلة حتى يأتي حل نهائي.

إذا استفدت مما أقدمه لا تنسى دعم جهودي عبر مشاركة هذا الموضوع مع الأصدقاء





تنبيه : هذا الحل هو مجرد حل عن تجربة شخصية قمت به وإلى الأن تعمل معي اللوحة بشكل رائع ولم تظهر لي هذه المشكلة المزعجة أبدًا ، لكن لا اضمن لك نجاحها مع الكل.

هذه المشكلة مستمره لفترة طويلة نوعًا ما وأخر تحديثين لهذه اللوحة لم تحل المشكلة لذا إذا كنت تعاني من هذه المشكلة انصحك بتجربة هذا الحل المؤقت.

صورة للمشكلة :






حل مشكلة لوحة مفاتيح قوقل Gboard

لوحة مفاتيح قوقل غنية عن التعريف ومميزة جدًا ولكن قد يجهل البعض أهم الميزات المتوفرة في هذه اللوحة ، توفر هذه اللوحة الكثير من الثيمات الجميلة وبإمكانك فصل الأزرار أو دمجها وإمكانية الترجمة الفورية أثناء الكتابة وأيضًا ميزات رائعة بالتمرير وتحوي ميزة قوية في البحث عن رموز المشاعر عبر كتابة التعبير أو الرسم ! تساعدك في إيجاد الإيموجي الصحيح بسرعة كبيرة ، وتحوي الكثير من الميزات الأخرى.

رابط تحميل اللوحة من قوقل بلاي [ اضغط هنا
رابط خارجي لتحميل لوحة قوقل [ اضغط هنا






حل مشكلة إخفاء لوحة مفاتيح قوقل ( Gboard ) : 


سوف تحتاج إلى تعطيل بعض الخيارات لحل هذه المشكلة كما حصل معي ، لذا من الأفضل تعطيل خيار تفصيل الأزرار " حدود الأزرار " تجد هذا الخيار في إعدادات اللوحة في خيار " المظهر ".

أيضًا قم بالدخول لخيار " الكتابة بالتمرير من دون رفع الإصبع " ثم قم بتعطيل ماهو محدد في الصورة أعلاه ، " تمكين الحذف بالإشارة " و " تمكين التحكم في المؤشر بالإشارة ".



أيضًا قم بالدخول إلى خيار " البحث " وقم بتعطيل " بحث تنبؤي " و " عرض زر البحث والمزيد ".

قم بالدخول إلى خيار " التفضيلات " وقم بتعطيل " ظهور علامة منبثقة عند الضغط على مفتاح ".

إذا استمرت المشكلة قم بالإشتراك في البرنامج التجريبي لهذه اللوحة من اسفل صفحة التطبيق في قوقل بلاي وقم بالتحديث للإصدار التجريبي الجديد ، ربما تم حل هذه المشكلة في هذا التحديث الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا استفدت من الموضوع فلا تبخل علينا برد يحفزنا لتقديم المزيد

اترك تعليق

عدنان
من أجمل المواقع و أكثرها إفادة.