الطريقة الوحيدة لاستعادة محادثات الواتس اب المحذوفة بالخطأ

من الأسئلة المتكررة من المتابعين ، حذفت محادثة أو رسالة مهمة في الواتس اب بالخطأ ، كيف أقوم باستعادتها ؟ للأسف لا توجد إلا طريقة واحدة تمكنك من استعادة هذه المحادثة.


بشرط أن المدة لا تتجاوز 7 أيام من تاريخ حذف المحادثة ، لكي تستعيد هذه المحادثة عليك الاستعانة بالنسخ الإحتياطية اليومية الخاصة بالواتس اب.


إذا استفدت من الموضوع لا تنسى دعم المدونة عبر مشاركة الموضوع ، فنحن لن نستمر بدون دعمكم





يقوم الواتس اب صباح كل يوم - الساعة الثانية صباحًا -  بعمل نسخة إحتياطية تلقائية للمحادثات الخاصة بك ، يحتفظ بالنسخ الإحتياطية لمدة اسبوع ، والملف الذي يزيد مدته عن اسبوع يقوم بحذفه تلقائيًا من أجل توفير المساحة في الذاكرة الداخلية.

الفكرة هي أن تقوم باستعادة المحادثة أو الرسالة المحذوفة من النسخ السابقة للمحادثات بشرط أن لا تزيد مدة حذف الرسالة أو المحادثة عن 7 أيام ، أيضًا يجب عليك معرفة اليوم الذي قمت فيه بحذف المحادثة بالخطأ ، ويجب أن لا يكون عمر المحادثة أقل من 24 ساعة لأن في هذه الحالة لن تجدها في النسخ الإحتياطية.






لاستعادة المحادثات من أيام سابقة عليك الدخول إلى مدير الملفات ثم مجلد WhatsApp ثم مجلد Databases الذي يحوي النسخ الإحتياطية ، كل نسخة إحتياطية تجد في اسم الملف تاريخ اليوم الذي تم فيه عمل النسخة ، من إختر الملف الذي تريد استعادته بناء على التاريخ الذي يهمك.


الملف الوحيد الذي يحمل اسم قصير ولا يحوي تاريخ هو أحدث نسخة إحتياطية وهو الذي يقوم باستعادته التطبيق ، إذا كنت تريد استعادة نسخة إحتياطية سابقة وقديمة قم باتباع الآتي : 
1- قم بنسخ اسم الملف المشار إليه بعد ذلك قم بحذفه أو قم بإعطائه أي اسم أخر لو كان يهمك الملف.
2- قم بإعادة تسمية ملف النسخة الإحتياطية القديمة التي تريد استعادتها وقم بلصق الاسم الذي قمت بنسخة سابقًا.



إذهب إلى مدير التطبيقات واختر تطبيق الواتس اب ثم اختر " محو البيانات " ، بعد ذلك بفتح الواتس اب وتفعيل رقمك من جديد ، سوف يتعرف الواتس اب تلقائيًا على هذه النسخة الإحتياطية ومن أجل أن تتأكد سوف يعرض لك التاريخ الذي تم أخذ فيه هذه النسخة ، قم باستعادتها وسوف تجد المحادثة التي تبحث عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا استفدت من الموضوع فلا تبخل علينا برد يحفزنا لتقديم المزيد

اترك تعليق

عمر الحربي
موقع مميز جدا يهتم بجودة المحتوى التي لا تحصل عليها باي موقع