أفضل 3 تطبيقات VPN مجانية وآمنة ولماذا نحذر من بعض التطبيقات

في مواضيع سابقة قد طرحنا مجموعة تطبيقات توفر خدمات VPN ، فهي من الضروريات لتخطي حجب المواقع وكذلك لتخطي حجب سرعات التنزيل من الشركات الاتصالات في بعض الخدمات ولتغيير الدولة.


هذا المجال متغير باستمرار لذلك اليوم سوف نقدم لكم مجموعة مميزة وهي أفضل 3 تطبيقات VPN مجانية وآمنة ، وسوف نوضح لكم ماهي خدمات الـVPN الغير آمنة ولماذا لا نستخدمها ؟ 


مثل هذه المواضيع تأخذ من وقتي الشيء الكثير ، إذا استفدت مما أقدمه فلا تنسى تقديم الدعم لنا عبر مشاركة الموضوع في تطبيقات التواصل الإجتماعي

ملاحظات مهمة قبل البدء : 
- نحن لن نتحدث عن كيف يمكنك أن تكون مخفي على الإنترنت بشكل كامل فأنا لست متخصص وليس لي علم في مجال الأمن وليس هذا موضوعنا من الأساس - لكن أحد هذه الخدمات يعتبر من أكثر الخدمات أمانًا - بل سوف نوضح الأشياء الأساسية التي يجب على كل مستخدم معرفتها والتي تدور حول خصوصيته واستخدام بياناته الشخصية.

- تريد الحصول على أفضل سرعة وأفضل ثبات للإنترنت اثناء استخدام الـVPN ؟ استخدم خوادم - سيرفرات - هولندا دائمًا ، إن لم تتوفر استخدم إيطاليا أو فرنسا أو السويد.

- نصيحة لا تستخدم Speedtest.net ومقياس ، اصبحت غير دقيقة ويتم التلاعب بها أحيانًا ولن تعطيك قياس حقيقي لسرعة الإنترنت ، في الوقت الراهن Fast.com خيار ممتاز.



كيف أعرف خدمات الـ VPN الآمنة ؟ وغير الآمنة ؟ 

أولًا : قبل كل شيء إنشاء هذه الخدمات يكلف الكثير من ناحية الخوادم والعتاد وكميات البيانات .. إلخ فلا توجد أي شركة تسعى إلى تقديم الخدمة مجانًا مقابل خسارتها المادية على تشغيل الخدمة ، لذا فيجب الحذر من خدمات VPN المجهولة التي توفر الخدمة بشكل مجاني بالكامل بدون إعلانات ، خصوصًا إذا كانت لا توفر خطط مدفوعة.

ثانيًا : إذا كنت تهتم لأمر الآمان والخصوصية ، يجب عليك قراءة سياسة الخصوصية قبل استخدام أي خدمة VPN ، ففي هذه السياسة تقوم الشركة بتوضيح ماهي البيانات التي تجمعها من المستخدم وفي ماذا تستخدمها.


ماهي البيانات التي قد يجمعها مزود خدمة الـ VPN من المستخدمين ؟ 

بعض البيانات تكون ضرورة من أجل عمل الخدمة ولكن يصل الحال ببعض الشركات بالإحتفاظ ببيانات تصفحك بالكامل والمواقع والصفحات التي زرتها والوقت الذي قضيته فيها ونوع هاتفك وتفاصيله - والبريد الإلكتروني أحيانًا - واكثر من ذلك وتقوم ببيعها لشركات طرف ثالث.

بل والأخطر من ذلك بعض الخدمات تقوم بتمرير بيانات بعض المستخدمين الأخرين عن طريق جهازك لتخطي الحجب - مثل Hola VPN وكذلك Lantern - وتقوم أيضًا باستغلالك عبر بيع وتمرير البيانات عن طريق جهازك كخدمة أخرى تروج لها مثل خدمة Luminati التابعة لـ Hola.


أيضًا يرجى الإنتباه من خدمة Lantern فقد كانت مميزة وقد طرحناها واستخدمت الخدمة كثيرًا واشتركت حتى في الخطة المدفوعة لأنها كانت تقوم بتخطي حد شركة Go في تقليل سرعة الإنترنت ، ولكن للأسف تبين لاحقًا أنها خدمة مبنية على نفس مبدأ تمرير البيانات من خلال أجهزة المستخدمين ، وأيضًا تجمع البيانات من المستخدمين ، ونشرت كبرى المواقع أن الخدمة حكومية أمريكية تم الترويج لها على أنها صينية وهذا يفسر بروزها السريع والمفاجئ وترويج كبرى الصحف الأمريكية لهذه الخدمة.

ماهي خدمات الـ VPN الشهيرة التي تقوم بجمع وببيع بيانات المستخدمين ؟ لا يمكن حصر هذه الخدمات ولكن على سبيل المثال :

Hola ( الأسوأ في هذا المجال ) ، Betternet ، سايفون ، هوتسبوت شيلد ، FinchVPN ، TouchVPN وغيرها الكثير ، وكل هذه الخدمات تصرح بذلك في سياسات الخصوصية الخاصة بها.


.......................................................................


أفضل 3 تطبيقات VPN للأندرويد مجانية وآمنة : 



التطبيق الأول : ProtonVPN

خدمة ProtonVPN من أفضل الخدمات وأكثرها أمان رغم أنه يعتبر حديث مقارنة بالكثير من الخدمات الشهيرة ، قد طرحناه سابقًا هنا في بداية ظهوره في مطلع 2018 ، هذا المشروع تم إطلاقه من شركة متخصصه في الأمان وتقدم أشهر خدمة بريد إلكتروني مشفر وهي خدمة Proton Mail ، مميزات هذه الخدمة كثيرة جدًا على سبيل المثال سهولة وتميز التطبيقات والبرامج الخاصة بهم سواء على الهاتف أو على الكمبيوتر ، سرعات عالية حتى على الحسابات المجانية والخوادم المجانية ، كمية بيانات غير محدودة - لكن لا يدعم التورنت في الإشتراك المجاني وهذا غير مهم لنا - توفر 6 سيرفرات أو خوادم مجانية يمكنك حتى مشاهدة حجم العبء عليها ، أيضًا لو خططت في الإشتراك في الخطط المدفوعة فهي باسعار جدًا ممتازة مقارنة بالبقية وبإمكانك تجربة الخدمة بجميع الخوادم بشكل مجاني لمدة اسبوع ، بعد الاسبوع يمكنك استخدام 6 سيرفرات المجانية وهي أكثر من كافية كما سوف نوضح لكم في الصور التالية ، أيضًا يقال أن هذه الخدمة تدعم فتح المحتوى الأمريكي في Netflix لكن حقيقًا لم أجرب حتى الأن ، بعد التجربة سوف أحدث هذه المعلومات.

عند تجربة النسخة المدفوعة سوف تلاحظ أن عدد السيرفرات كبير جدًا وتوجد دول قريبة جدًا في هذه الخدمة الموقع القريب أحيانًا يساعد على تقليل معدل الـ PING ولكن بصفة عامة هذه الخدمة مميزة وانصح الجميع بها حتى لو استخدمت الحساب المجاني فقط.


رابط تحميل تطبيق ProtonVPN [ اضغط هنا
رابط بديل لتحميل بروتون VPN [ اضغط هنا


موقع ProtonVPN محجوب ؟ كيف استطيع تسجيل حساب جديد ؟ 

تستطيع التسجيل في خدمة Proton Mail من هنا واستخدام نفس الحساب لتسجيل الدخول إلى ProtonVPN ، بعد الدخول على الرابط السابق اختر FREE ثم SELECT FREE PLAN واكمل بيانات التسجيل.



من الميزات الجميلة في ProtonVPN هو إمكانية استثناء بعض عناوين الـ IP لا ينطبق عليها عنوان الـ IP الإفتراضي ، أي أنه يمكنك زيارة هذه المواقع بعنوان ال IP الخاص بك الحقيقي بدون الحاجة لقطع إتصال الـ VPN.

كما يمكنك استثناء أي تطبيق من الـVPN بنفس الفكرة ، يمكنك تفعيل هذه الخيارات من الإعدادات ثم تفعيل خيار Split Tunneling بعد ذلك يمكنك اسثناء الاي بي من خيار Exclude IP ويمكنك استثناء أي تطبيق من خيار Exclude Apps.


صور قياس السرعة للخوادم المجانية والمدفوعة : 


هذه الصورة في الأعلى لقياس السرعة من الهاتف ، بالغالب الخوادم المجانية لا تتخطى سرعتها 25 ميجابايت ولكن تعتبر سرعة عالية مقارنة بخدمة آمنة وغير محدودة البيانات ، أيضًا كما تلاحظ أن معدل الاستجابة الـ PING منخفض نوعًا ما وتستطيع استخدامه حتى في الألعاب ، ويستطيع أن يحقق معدل أفضل من هذا لو لديك إنترنت جيد.


هذه الصور لقياس سرعة الإنترنت من الكمبيوتر ، تجربة الخوادم المدفوعة والخوادم المجانية مع سرعة الإتصال الفعلية لدي.



.......................................................................


التطبيق الثاني PureVPN

يعتبر من الخدمات القديمة والمشهورة يوفر خوادم مجانية لعده دول - هولندا ، السويد ، أمريكا ، بريطانيا - تستطيع استخدامه بدون الاشتراك في الخدمة المدفوعة ويعطي سرعات أكثر من مرضية وكافية بالنسبة للخطة المجانية ، إذا أردت الحصول على أفضل سرعة كما قلنا في أول الموضوع اتصل بسيرفرات هولندا فهي سريعة ، هنا لا تتوفر سيرفرات أخرى جيدة سوى " السويد " لا انصح باستخدام سيرفرات بريطانيا وامريكا في هذه الخدمة سيئة جدًا ، أيضًا يتم الترويج لهذه الخدمة على أنها تستطيع فتح المحتوى الأمريكي في Netflix.


رابط تحميل تطبيق PureVPN [ اضغط هنا
رابط بديل لتحميل بيور VPN [ اضغط هنا


صور قياس السرعة : 


تعتبر السرعة ممتازة وأفضل من كثير من الخدمات المجانية الغير آمنة ، حتى ثبات الإنترنت ممتاز رغم أن هذه قياسات السيرفر المجاني فقط.

.......................................................................


التطبيق الثالث - Speedify
لا زلت أذكر بداية هذا التطبيق وقد تطرقنا له هنا في 2016 وكان الهدف منه دمج سرعة الإنترنت اللاسلكية مع إنترنت الشريحة ولكن عند التحضير لهذا الموضوع والعودة لتجربته تطور بشكل كبير جدًا وأصبح يوفر خدمة VPN آمنة لا يستهان بها وبسرعات عالية جدًا وسيرفرات كثيرة جدًا والتطبيق غني بالمزايا ، ولكن من أكبر عيوبه أن لك كمية بيانات محدودة شهريًا في النسخة المجانية وهي 5 جيجابايت شهريًا.


رابط تحميل تطبيق Speedify VPN [ اضغط هنا
رابط بديل لتحميل سبيديفاي VPN [ اضغط هنا


صور قياس سرعة الإنترنت : 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا استفدت من الموضوع فلا تبخل علينا برد يحفزنا لتقديم المزيد

اترك تعليق

عمر الحربي
موقع مميز جدا يهتم بجودة المحتوى التي لا تحصل عليها باي موقع